افتتاح شارعي مريشيد والشيخ زايد في الفجيرة مطلع الأسبوع المقبل .. ضمن مبادرات رئيس الدولة بتكلفة 64 مليون درهم

251880

موقع الطويين: الخليج

أعلن سالم محمد علي المكسح مدير دائرة الأشغال العامة والزراعة بحكومة الفجيرة عن افتتاح شارع مريشيد بعد تحديثه وتطويره، وجزء من شارع الشيخ زايد مطلع الأسبوع المقبل أمام حركة السير، بعد أن بدأت الشركة المختصة الأسبوع الجاري عمليات رصف الطريقين بالطبقة الأسفلتية، مشيرا إلى أن عمليات رصف الطبقة النهائية وتخطيط الشارعين ستكتمل الجمعة المقبلة، طبقا للجدول الزمني لتنفيذ المشروع .

قال المكسح إن إنجاز استحقاق الطريقين، يعد باكورة مشروع تحديث الطرق الداخلية بإمارة الفجيرة، الذي تنفذه وزارة الأشغال العامة، ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة بميزانية إجمالية تبلغ 64 مليون درهم، بطول 40 كيلومتراً، حيث يشمل المشروع فى شقه الأول تحديث وتطوير 4 طرق رئيسة بمدينة الفجيرة، وشارعين بمدينة دبا، فيما يتضمن في شقه الثاني إنشاء حزمة من الطرق الداخلية الجديدة فى 10 مناطق بالإمارة أبرزها ضاحيتا الفصيل والرغيلات بالفجيرة، ومناطق قدفع ومربح والقرية والسيجي وحبحب وغيرها .

وأشار إلى أن أعمال الصيانة والتحديث الجارية حالياً على شارعي مريشيد الممتد من داخل الضاحية، حتى دوار المرش بطول 3 .1 كيلومتر، والشيخ زايد في المسافة الممتدة من دوار سوق الذهب، حتى دوار السيف، مرورا بدوار الجي إم سي، بطول كيلومترين، تضمنت أعمال تأهيل كاملة بإزالة الطبقة القديمة، واستحداث عبارات جديدة لتمديدات خطوط المياه والكهرباء والاتصالات وغيرها من خدمات، إلى جانب استحداث مواقف جديدة على جانبي الطرقين لصف الحافلات ومركبات الأجرة بشكل آمن ومريح، لايعرقل حركة السير .

وأكد المكسح ان حركة السير بالمدينة ستشهد انسيابية تامة بعد افتتاح الطريقين بالتنسيق مع ادارة المرور والدوريات بشرطة الفجيرة الأسبوع المقبل .

وأضاف أن الفرق الهندسية بالدائرة ستواصل جهودها في تنفذ عمليات الصيانة الدورية لجميع الطرق بالإمارة، خاصة التي لا يشملها مشروع الوزارة .

Related posts